Overview

استجابة لمطالب الأطراف المهتمة بضرورة تحسين إدارة الأدوات المالية بشكلٍ سريع، أصدر مجلس المعايير المحاسبية الدولية ) IASB ( النسخة الكاملة من المعيار الدولي للتقارير المالية رقم 9 ) IFRS 9 (في عام 2014 ) و على الصعيد الداخلي في مصر استحدث القرار الوزاري رقم 69 لسنة 2019 بتعديل بعض أحكام معايير المحاسبة المصرية الصادرة بقرار وزير الاستثمار رقم 110 لسنة 2015 ثلاثة معايير محاسبية تتمثل في معيار المحاسبة المصري رقم 47 والخاص بالأدوات المالية بما يتفق مع معيار التقارير الدولي رقم 9 IFRS ،ومعيار المحاسبة المصري رقم 48 والخاص بالإيراد من العقود مع العملاء بما يتفق مع معيار التقارير الدولي رقم 15 IFRS ومعيار رقم (49) عقود الايجار. وقدم المعيار رقم (47) نموذجا جديدًا يطبق على جميع الادوات المالية التي تخضع لمنهجية انخفاض القيمة؛ حيث يجب على الشركات الاعتراف بانخفاض قيمة الائتمان لتعكس الخسائر الائتمانية المتوقعة ECL,. وتهدف ورشة العمل هذه إلى إطلاع المشاركين على المستجدات الدولية وفى ضوء المتطلبات الواردة في المعيار المصري رقم (47) الأدوات المالية. إن صدور المعيار يمثل تغيراً جوهريا في طريقة محاسبة الادوات المالية، وجاء هذا التغيير لتسليط الضوء على الظواهر والآثار التي نتجت عن تطبيق المعيار 39 السابق، وعن الأزمة المالية والاقتصادية التي أثرت على المصارف والشركات المالية.

Contact us form

Outcome

الإلمام بالمتطلبات الحديثة لقياس الادوات المالية و الافصاح عن المخاطر وفقاً للمعيار (47).


فهم كيفية محاسبة ومعالجة الأدوات المالية على جانبي الاصول والالتزامات في قائمة المركز المالي ، والأرباح أو الخسائر.


تطبيق التطورات الحالية في كيفية احتساب الخسارة الائتمانية Expected Credit Loss Model تعريف المبادئ الأساسية للإطار الخاص بالخسارة الائتمانية المقدرة.


فهم كيفية الانتقال من النظام المعتمد على حصول تدني واضح في قيمة الأصولIncurred Loss Model إلى الخسارة الائتمانية المقدرة Expected Credit Loss Model


فهم وتطبيق عملية تسجيل الانخفاض في قيمة الأصول والخصوم (Impairment)

Details

Developed by: Beacon FinTrain

Total Hours: 12 Hrs

Language: English - Bilingual "English & Arabic"

Modalities: 
Register Now

Outline

Read More

Who Should Attend

  • المدراء الماليين في المصارف والشركات والعاملين بالادرات المالية.
  • العاملين بادارة المخاطر.
  • العاملين بادرات المراجعة الداخلية
  • العاملين في قطاعات الاستثمار والبنوك.

Why Beacon

Quality

Beacon FinTrain prioritizes excellence in every service, ensuring top-notch, reliable, and consistent outcomes that meet and exceed client expectations.

Specialization

We focus on finance, offering expert knowledge and bespoke solutions that cater to the unique needs of finance professionals in the Middle East and Africa.

Punctuality

Time is money. We respect deadlines, delivering precise and timely results to help our clients stay ahead in the fast-paced financial world.

Guidance

Beacon FinTrain is a guiding light in finance, providing insightful advice and support to navigate the complexities of financial markets and regulations.

Integrity

We uphold the highest ethical standards, fostering trust and transparency in all our dealings to build lasting relationships with clients.

Flexibility

Adapting to the dynamic finance sector, we offer versatile services and solutions that align with the evolving needs of our clients.